1. الرئيسية
  2. مقالات
  3. أنواع السنترالات الداخلية ومميزاتها

أنواع السنترالات الداخلية ومميزاتها

  1. الرئيسية
  2. مقالات
  3. أنواع السنترالات الداخلية ومميزاتها

أنواع السنترالات الداخلية ومميزاتها

أنواع أجهزة السنترال الداخلي

أنواع السنترالات الداخلية

لا يمكنك تأسيس كيان تجاري متكامل دون الحاجة إلى شبكة تواصل متكاملة تسمح لجميع الموظفين المديرين من التواصل وقتما شاءوا، ولعل هذا ما يفسر مدى أهمية السنترالات الداخلية داخل شركتك، ولكن ما هي وظيفة السنترال الداخلي وما هي أهم انواع السنترالات الداخلي هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية..

ما هي وظيفة السنترال الداخلي؟

ببساطة وبدون أي تعقيد السنترال الداخلي هو شبكة هاتفية متكاملة، تتكون من العديد من الخطوط والتي تشتمل على خطوط للمكالمات الواردة والصادرة، وخطوط أخرى للبريد الصوتي، وكذلك إعادة توجيه المكالمات، فضلًا عن كونه يقدم نظام متكامل من أجل إدارة المكالمات داخل مقر شركتك بكل سهولة.

كما يمكنك استخدام السنترالات الداخلية في عمل المكالمات الجماعية، وسهولة التواصل مع الموظفين وأقسام الشركة على اختلافها، وكذلك التواصل مع العملاء، حيث يمكن القول أن شبكة الاتصالات الداخلية في أي شركة هي أحد الركائز الأساسية للنجاح والتميز..

مكونات السنترالات الداخلية

يتكون نظام السنترال الداخلي من 4 مكونات رئيسية، وهي كالتالي..

  •  جهاز البداية وهو المسئول عن تحويل جميع المكالمات من الخط الرئيسي للخطوط الداخلية.
  •   الخط الرئيسي وهو خط متصل بجهاز الهاتف الرئيسي وهو المسئول عن استقبال جميع المكالمات ومن ثم تحويلها للخطوط الداخلية عبر جهاز البدالة.
  •   الخطوط الداخلية المرتبطة بأكثر من جهاز هاتفي موزع على جميع المكاتب والأقسام داخل مقر الشركة.
  •   السويتش ويعتبر هو المكون الرابع والأخير للسنترالات الداخلية، وهو يعمل مع الأنظمة الحديثة للسنترالات مثل سنترال باناسونيك وأي بي وغيرهما..

مميزات السنترال الداخلى

  •  توفير إدارة كاملة للمكالمات سواء المكالمات الداخلية أو الخارجية.
  •  تعدد الخطوط الهاتفية مما يتيح للموظفين التبديل بين الخطوط بكل سهولة، وكذلك استقبال عدد مكالمات أكبر، وبالتالي تنظيف الوقت واستقبال المزيد من إتصالات العملاء..
  •  توفير خاصية إعادة توجيه المكالمات، سواء لخط آخر داخل الشركة، أو لخط خارجي، مع إمكانية إعادة توجيه المكالمات بريد صوتي.
  • توفير خاصية رسالة قيد الانتظار، وهي تهم العملاء بشكل كبير، حيث تمكنهم من الانتظار والتأكد أنه سيتم التواصل معهم في أقرب وقت ممكن.
  •  تقديم خدمة عملاء متميزة بفضل نظام السنترالات الداخلية، حيث أنه يسهل الرد على أكبر قدر ممكن من الاتصالات ومن ثم الرد على جميع أسئلة واستفسارات العملاء وتلقي طلباتهم، وبالتالي تقديم تجربة مستخدمة متميزة.
  • من أبرز ما يميز السنترلات الداخلية كونها موفرة للمال، وذلك لأنه يمكنك تشغيل خطوط عديدة على خط رئيسي واحد، الأمر الذي يتيح لك توفير المال والوقت والجهد أيضًا.

أفضل أنواع السنترالات الداخلية ومميزاتها 

هناك أنواع مختلفة من أنظمة السنترالات الداخلية الحديثة والتي قد زودت بالمزيد من الإمكانيات الذكية، ولعل من أبرزها السنترالات الرقمية، والسنترالات التناظرية، وسنترال الـ IP، و سنترال باناسونيك والذي يعتبر الاشهر على الإطلاق في هذا المجال، وكذلك سنترالات لاسلكية وغيرها..

جدير بالذكر أن لكل شركة احتياجات محددة من أجل نظام إدارة المكالمات الخاصة بها، ولذلك هناك أنواع مختلفة من السنترالات الداخلية، ولذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع السنترلات الداخلية، سنحاول التطرق إلى أبرزها خلال النقاط الآتية..

سنترال باناسونيك

يعتبر سنترال باناسونيك الداخلي أحد أشهر انواع السنترالات الداخلية، ولعل سبب شهرته، كونه يوفر العديد من الإمكانيات، مثل دعم الهاتف وتوجيه المكالمات وخاصية البريد الصوتي، ورسائل قيد الانتظار، مع إمكانية تشغيل رسالة مسجلة أو موسيقى في حالة تعليق مكالمات العملاء أو إعادة توجيهها..

و من أهم مميزات سنترال باناسونيك..

  •  يتحمل ضغط المكالمات الداخلية والخارجية مما يجعله الخيار الأمثل أمام الكثيرين..
  • توافر قطع غياره بكثرة داخل الأسواق وبأسعار مناسبة.
  •  إمكانة صيانته بكل سهولة، لكونه متوفر جدًا ومن ثم هناك الكثير من الفنيين والمهندسين لديهم خبرة كبيرة في صيانتها وإصلاح أي خطب قد يصيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

تقدم TEAM WAY حلولاً مبتكرة لأنظمة السنترال والكول سنتر، مصممة لتلبية احتياجات الشركات الرائدة وتعزيز إنتاجية فرق العمل. من خلال استخدام نظامنا المتطور

محتوى ذو صلة
القائمة